مشاريع قسم إدارة الأعمال

من أفضل مشاريع التخرج لقسم إدارة الأعمال 

المشروع الأول :

دور التسويق الأخضر في تحسين الميزة التنافسيه
بالتطبيق على شركات الأتصالات بالمنصورة

 

يطالعنا التسويق الأخضر كمفهوم حديث ومعاصر يتصدى بقوة للمشكلات البيئية والاجتماعية والأخلاقية الناجمة عن الممارسات السلبية للتسويق التقليدي وما اثر ذلك من استهلاك فاحش ومدمر للطبيعة البيئية والبشرية حتى تبلور القلق العالمي البيئي تجاه الأخطار البيئية المحدقة بعالمنا اليوم. فكان التسويق الأخضر هو احد الاستجابات المهمة للقلق البيئي. ان التسويق الأخضر أصبح يأخذ طابعا دوليا عالميا أكثر من طابعه المحلي على بوصف المشكلات التي يواجهها هي مشاكل الكرة الأرضية، وان البحث والدراسة في موضوع التسويق الأخضر يدعو إلى الاستهلاك الذكي والمنظم على أن تخفق بين جناحيه مسؤولية اجتماعية لا يجب تجاهلها مطلقا ومبادئ تسويق أخلاقية يجب غرسها في كل مكان وزمان ومن هنا جاءت هذه الدراسة لتأكيد هذه الأمور والتعرف على دور التسويق الأخضر في الأداء التسويقي للمنظمة إذ تم اختيار مدينه المنصوره لتكون موضعا للدراسة العملية . للإطلاع على المشروع اضغط هنا            

  المشروع الثانى :

 

دورالمزیج التسویقي البنكي في تحقیق رضا العملاء

دراسة حالة بنك CIB فرع دمياط


لقد اصبح القطاع البنكي من اهم مجالات القطاع الخدمي التي عرفت في السنوات الأخيرة تطورا منقطع النظير فأصبحت الأسواق البنكية العالمية تشهد تنافسا كبيرا فبات كل بنك يسعى جاهدا لإشباع اكبر قدر ممكن من حاجات ورغبات العملاء وتحقيق رضاهم والتمتع بالمزايا التنافسية التي تمكنه من الحفاظ على صحته السوقية وقد اصبح هذا التطور ادماج التسويق في استراتيجية البنك معتمدا على مزيج تسويقي موجه بالعميل يؤدى في النهاية الى اشباع حاجاته ورغباته الحصول على رضاه وقد تحولت فلسفة العمل البنكي في السنوات الأخيرة من التركيز على اداء وتنويع الخدمات البنكية المستحدثة لمقابله احتياجات ورغبات العملاء المتطورة والمتزايدة باستمرار حيث اصبح التحدي الحقيقي الذى يواجه البنك ليس في تقديم الخدمات البنكية المستحدثة لمقابلة احتياجات ورغبات العملاء المتطورة والمتزايدة باستمرار .
ولقد اصبح تحقيق رضا العـــملاء من اهم الأهداف الرئيسية والاستراتيجية التي يسعى البنــك لتحقيقها وتعتبر حلة الرضــا حكما تقييميا على أداء المنتــج والذى يتــولد عنه شعــور نفـسى بالارتياح لكن ظروف المنافسة الشديدة بين البنوك صعبت من مهمتها في إرضاء عملائها وان الركيزة الاساسية لنشاط هو العميل لأنه اساس وجوده واستمراريته ويعد رضا العملاء واحـد من اهم ما ركز عليه الفكر وذلك لمـا له من اهمية كبيره وذلك لارتباطه بمختلف العنــاصر المرتبطة بالنشاط اصبح الرضا في الآونة الحديثة من المفاهيم الأساسية للإدارة الحديثة حيث تسعى المؤسسات الى ادراج الرضا ضمن اولوياته في العملية التسويقية إذ أن رضا العميل عن المؤسسة وخدماتها يمثل نجاح المؤسسة وتحقيق أهدافها على المدى البعيد . للاطلاع على المشروع اضغط هنا
 

بيانات الاتصال

طريق (المنصورة - دمياط) القديم
بعد كوبرى جديلة ب 500 متر
مدينة المنصورة – الدقهلية – جمهورية مصر العربية

ص ب 74

  • تليفون: 20502174860 
  • فاكس: 20502174863
  • البريد الإلكترونى: info@nilehi.edu.eg

 

من مؤسساتنا

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…