كلمة رئيس مجلس الإدارة

لقد لعب البحث العلمي والتطور التكنولوجي دوراً أساسياً في عملية النمو الإقتصادي الحديث للدول المتقدمة ، حيث إرتكز هذا النمو في تلك الدول على البحوث العلمية والتطور التكنولوجي فأكثر من %90 من الإنفاق على البحوث والتطوير في كل العالم تنفق من قبل الدول المتقدمة حيث تنفق تلك الدول أموالها على البحث والتطوير لحل ما يصادفها من مشكلات إقتصادية وتكنولوجية متعلقة بأولويتها الإقتصادية ومواردها وتهتم هذه الدول بصورة رئيسية بتطوير إنتاجها من السلع والخدمات المرتبطة بالأسواق الكبيرة وطرق الإنتاج المتقدمة تكنولوجيا من هذا المنطلق وجب الإهتمام بتطبيق تلك النظريات العلمية التي توفر عنصر التميز التكنولوجي فانطلقت فكرة الدولة إلى التوسع في التعليم الخاص وخاصة الأقسام الهندسية حيث إتساع مجالات التكنولوجيا التي توفر عنصر التميز المنشود.
 واهتمت أكاديمية النيل للعلوم كإحدى المؤسسات التعليمية بهذا الإتجاه منذ بداية عملها في مجال التعليم فحرصت على أن يكون هناك معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بأقسامه المتميزة والذي يضم بين جنباته معامل للبحث العلمي وقاعات للمؤتمرات  ، وكانت أولى إهتماماته هو خلق جيل متميز من الكوادر الشابة التي تُسهم في تطور المجتمع وتنميته.

 

 

رئيس مجلس الإدارة
د/ صلاح عبد الغفار منصور

 
 
 

بيانات الاتصال

طريق (المنصورة - دمياط) القديم
بعد كوبرى جديلة ب 500 متر
مدينة المنصورة – الدقهلية – جمهورية مصر العربية

  • تليفون: 20502174866
  • فاكس: 20502174865
  • البريد الإلكترونى: eng@nileacademy.info

 

من مؤسساتنا

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…